اركون توفيق

أمننا أمانة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أمننا أمانة

مُساهمة  اركون توفيق في الإثنين فبراير 24, 2014 11:33 pm

أمننا أمانة
سامي ضيف الله البشير
اننا نعيش في هذه البلاد بأمن وإيمان وهذه النعمة يجب أن يحمد المسلم ربه عليها، يسافر الرجل أياماً ويدع اسرته بلا أدنى خوف ، تذهب الى المسجد وتصلي بإطمئنان ولاخوف، تسير المرأة كيفما شاءت بلا أذى ، ، تعيش حياة طبيعية توفر فيها أهم سببين للحياة ذكرهما الله فقال ( الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف ) فإذا وجد المرء مايسد جوعه وعاش بأمان فهاتان نعمتان تحتاجان شكر المنعم.. يقول النبي صلى الله عليه وسلم (من أصبح منكم آمنا في سربه ، معافى في جسده ، عنده قوت يومه ، فكأنما حيزت له الدنيا )رواه الترمذي وحسنه الالباني.
عباد الله ألقوا سمعكم وأيقظوا قلوبكم لهذه الاية يقول ربكم ( أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا حَرَماً آمِناً وَيُتَخَطَّفُ النَّاسُ مِنْ حَوْلِهِمْ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَةِ اللَّهِ يَكْفُرُونَ ). ألا ترون الناس حروب من حولكم ألا ترون مايحدث في العالم أجمع ، حروب هنا وزلازل هناك ، فيضانات هنا وبراكين هناك ، عواصف هنا وحرائق هناك ؟
ولايجب أن نتذمر من هذا الغبار فالحياة لاتصفو والدنيا سجن لنا إن شاء الله كما ثبت في الحديث الصحيح "الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر " رواه مسلم.
ايها المسلمون : إن العاقل لايقوم بتخريب بيته ، وهذه البلاد التي نعيش بها آمنين يجب أن نحارب كل من يحاربها سواء من العلمانيين والليبراليين وأصحاب الفكر المنحرف والكتاب الذين يسعون لإشاعة الفساد في هذه البلاد بكتاباتهم وأفكارهم الهدامة عن طريق تكوين جماعات قد عرفت بفضل الله وانكشف تخطيطهم وعسى الله أن لايقيم لهم قائمة وأن يحفظ عقائد ونساء وشباب المسلمين منهم فهم يُمنون أنفسهم بأن يجعلوا المرأة ترمي عبائتها والخمور تباع في الاسواق وهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر تزال وتنهى وغيرها من أفكارهم الخبيثة وللأسف جلهم من أبناء هذه الوطن ونسأل الله ان يكفينا شرهم.
أيها المسلمون وإن مما يزعزع الأمن في بلادنا المظاهرات والتجمعات والفوضى والتخريب ، فالعشوائية والتخبط والمطالبة بدون تنظيم هي من أسباب انفلات الامن فيأكل القوي الضعيف وتسرق البيوت وتؤذى النساء وينعدم الرغيف ويصبح المبصر كفيف ،وتذهب الوظيفة وتبقى مشاكل الشوارع مكتضة ولفيفة. فاحمدوا الله على نعمه ومن له حق فالسلطات والادارات مشرعة أبوابها ، والنصيحة هي الحل أما التحريض فلا فيه ذرة خير يقول عليه الصلاة والسلام " إن الشيطان قد أيس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب . ولكن في التحريش بينهم " رواه مسلم .. فاحذروا من تحريش البعض وتحريضهم.
أقول ماسمعتم
الخطبة الثانية
نحن لانقول أن بلادنا كاملة ولاينقصنا شيء ، لاننكر تدني الأمانة عند البعض وقلة الخبرات وتأخر بعض المشروعات ومشاكل الفساد في بعض الادارات ،ولكن تلك الأمور لايجب أن تجعل شماعة للمفسدين لكي يقوموا بالتخريب والتحريض فتنفلت الأمور ونغرق بالبحور ، ويكثر القتل ويعيش الناس حينها في دبور ،هم في النهار وخوف في الليل وفقر في كل شيء ، في الصحة والمال، والتعليم وسائر الاحوال, من يريد اصلاح الأمور كما يقول فعليه بالنصح أو التبليغ أو غيرها من الطرق السليمة ، أما التحريض في المجالس والطرقات واشاعة الفوضى والمظاهرات ،والشتائم والتخبطات كل تلك أساليب لاتجر ورائها الا الانتكاسات.
فاحرصوا على بلدكم ، عضوا على أمنكم بالنواجذ والتفوا حول علمائكم الذين وسعهم حكامهم وبلدهم ، فالحماس الغير منضبط والتمسك بآراء شاذة والتعلق بأخطاء فرعية وجعلها شماعة للإصلاح كما يفعل بعض الشاذين كل ذلك وسيلة للتفرق والشتات وانعدام الامن والانفلات .
اللهم احفظ بلادنا وأمننا
avatar
اركون توفيق
Admin

عدد المساهمات : 311
تاريخ التسجيل : 02/11/2010

http://arkountoufik.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى